منتدياااات فلها وربك يحلها
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لسانكـ حصانكـ .. ان صنتهـ صانكـ .. وان هنتهـ هانكـ ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سما الروح
المدير العام
المدير العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 331
المزاج : رايقهـ
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 12/09/2008

مُساهمةموضوع: لسانكـ حصانكـ .. ان صنتهـ صانكـ .. وان هنتهـ هانكـ ..   الجمعة نوفمبر 28, 2008 4:03 am

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته


احذر-------جرح اللسان


جراحات السنان لها التئام --ولا التئام ماجرح اللسان


جرح اللسان اقوى من جرح البدن وممكن اذا جرح شخص زميل له او قريب بلسانه يسبب هجر وفراق بينهما لان الجارح ينسى والمجروح يتألم .


فأحذر وا من جرح اللسان فالمثل يقول (لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك)وللعلم الكلام


اللين يغلب الحق البين فقبل ان تتكلم فكر بكلامك واكسب الناس بحلو وعذب الكلام والناس مقامات


ولكل مقام مقال .وقد قيل (اللسان عدو الانسان) وان لم تستطع ان تتحكم با اعصابك فاصمت لان


الصمت حكمه)واذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب.


قصة واقعيه

كان سعيد ولداً ظريفاً ولطيفاً يحب اصدقاءه ويجتمع دائماً معهم في حلقات السمر حيث يلقون النكت والطرائف.. إلا ان سعيداً ما كان يترك لأحد مجالاً للحوار مطلقاً فكان من أول الجلسة الى آخرها يحرص تماماً على ألا يتحدث أحد غيره فكان يخرج من موضوع ويدخل في آخر ويسهب في هذا ويطيل في ذلك حتى انه في كثير من الأحيان كان يخترع حكايات وأحداثاً ليس لها أساس من الصحة وانما هي من محض خياله بغرض الاستحواذ على كل فرص الكلام.. ومع مرور الوقت شعر اصدقاؤه برغبته الجامحة هذه في الكلام.. واصابهم الملل بسبب حكاياته التي إما ان تكون مكررة او انها مفتعلة ومختلقة وتافهة تقتل وقتهم دون متعة او تسلية إلا لسعيد فقط الذي كان يرى متعة كبيرة في انطلاق لسانه دون رادع.. ورويداً رويداً بدأ اصدقاؤه يتجاهلونه في مجالسهم، ثم صاروا لا يدعونه الى منتدياتهم.. وهكذا صار وحيداً هو ولسانه فقط.. فصار يحدث نفسه ويلومها واذا به يشعر وكأن لسانه يصرخ فيه قائلاً: لقد أرهقتني كثيراً دون داعٍ ولو انك احسنت معاملتي لما هرب منك اصدقاؤك ولما جعلتني هكذا وحيداً دون صديق اتسامر معه.. يا صاحبي.. ان لسانك حصانك.. ان صنته صانك.. وان هنته هانك.

_________________
مَـِـدْري ..؟! ڪِنْ آلْحِـزنْ فِيْنِي شَآفْ لَـِﮧ ..|[ نِعْم آلصَدِيْـقْ ..! مَـِـدْري ..؟! يِمْڪِن ڪِنْت فِعْلـِآ ڪَفْو .. لـِ |[ ـِآلحـِزن وَ تڪِآنَـﮧ ..~

وَآلفَرح ڪِآلثُوبْ لَڪِـِن ..~ يَبْدُو إنِـﮧ مآ يَلْيْقْ ..! دَآم لِبْسَـﮧ لـآي خَْ ـآسر مآ ورآه آلـِآ ~|[ آلإهَـآنــﮧْ ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لسانكـ حصانكـ .. ان صنتهـ صانكـ .. وان هنتهـ هانكـ ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
((فلهاا وربك يحلهاا)) :: `•.¸.•´َفٍلهُ آلعآآم`•.¸.•´ :: مَـسَـاحَــهْـ مِنْ الـْـ لاَ حُــــدُودْ-
انتقل الى: